أفضل طرق الربح من كتابة المقالات:كيفية كتابة المقالات مقابل المال في 2022

في الوقت الماضي ، كانت كتابة المقالات مقابل المال تتمثل في كتابه كتاب ونشره وبيعه ، أو الكتابة في جريدة أو غيرها من الكتابه الورقية. 

ولكن في وقتنا الحاضر لعب الإنترنت دوراً كبيراً وسهل كثيراً من الأمور بشأن هذا المجال حيث أصبح من الممكن كتابة المقالات مقابل المال من الإنترنت بدون العمل في جريدة او مجله او غيرها من الطرق التقليدية .

كيفيه نشر مقالات بمقابل مادي (من البداية وخطوة بخطوة بكل سهولة)


الكتابة مجال من أشهر مجالات العمل الحر ، مجال سهل التعلم ولكن للذين لديهم الرغبه والإراده في التعلم .ويوجد الكثير من الأشخاص الذين يعملون في هذا المجال ويربحون الكثير منه .
 
ولكن عليك أن تتدرك بأن الكتابة ليست مجرد تحويل فكرة إلي نص مكتوب بل إنها وسيلة لإقناع القارئ بوجهه نظر، أوحقيقة علمية، وإيصال الفكرة له بأبسط الطرق وفي هذا المقال سوف نشرح لكم كيفيه كتابة المقالات مقابل المال والربح من هذا المجال وتحويل حب الكتابة إلي مصدر دخل .


ماهي الطرق التي من خلالها أقوم بعملية نشر مقالات بمقابل مادي ؟

كلاً من أصحاب المشاريع الأون لاين ، وأصحاب المواقع الإلكترونية ، وأصحاب المدونات ،يحتاجون لكٌتاب محتوي يقومون بكتابة مقالات جيده تجذب لهم الزوار . إن مجال كتابة المقالات مقابل المال واسع جداً ويشمل كلاً من :
  1.  كتابه المقالات
  2. لكتابة التسويقية
  3. كتابة منشورات علي مواقع التواصل الإجتماعي
  4. الكتابة الإبداعية (وغيرهم كتير....) 

لكننا في هذا المقال سوف نتكلم عن كتابة المقالات للمواقع الإلكترونية والمدونات.

الهدف الرئيسي والأساسي لكتابة مقالات علي الإنترنت هو جعل الموقع يتصدر نتائج محركات البحث ، وبالتالي فإن تصدره لنتائج محركات البحث يجعله يجلب له زوار وهذه الطريقه تعد من أهم طرق التسويق الداخلي.

وهذا التصدر له أسس تسمي بالسيو (SEO) ، فإذا تعلمت هذه المهارة تكون قد أقطعت خطوة كبيرة في إتجاهك لمجال كتابة المقالات مقابل المال وسوف تجد فرص للعمل كثيرة .لأن كثير من أصحاب المدونات والمواقع يبحثون عن من يقدم لهم نشر مقالات بمقابل مادي .

هل مجال كتابة المقالات مقابل المال يشترط لمؤهل معين ؟

-لا يشترط إطلاقاً علي مؤهل معين ، فإن هذا المجال والربح منه بتقديم كتابة مقالات بأجر له قواعد معينه فعند قيامك بفهم أساسيات
وقواعد هذا المجال سيكون بإمكانك حينها الربح منه وكتابة المقالات مقابل المال 
ولفهم هذه الأساسيات فيوجد العديد من القنوات علي اليوتيوب الذي تقوم بشرح هذه الأسس بطرق مبسطة تعرف عليها  من هنا

كتابة المقالات مقابل المال لكي تقوم بهذا فيعتمد ذلك علي عدة عوامل وهي :
  • المجال الذي تقوم بالكتابة فيه
  • جودة مقالاتك ومستواك في الكتابة
  • خبرتك
  • العملاء الذي تقوم بالتعامل معهم
  • اللغة التي تكتب بها المقالات
  •  إلتزامك بقواعد السيو (SEO )....إلخ

ماذا تحتاج لتبدأ في كتابة مقالات بأجر؟

أهم المهارات التي تحتاجها في خطوات عملك في مجال كتابة المقالات مقابل المال هي مهارة كتابة المقالات بشكل واضح وسليم ومتوافق مع محركات البحث .

أفضل 4 طرق لتحقيق الربح من كتابة المقالات

الطريقه الأولي العمل الحر ونشر مقالات بمقابل مادي.

كثير من أصحاب المواقع يبحثون عن كتاب محتوي يقومون ب كتابة المقالات مقابل
 المال لهم. ويوجد كثير من المواقع التي تقدم هذه الخدمات وهي أنك تقوم ببيع خدماتك عليه بمبلغ معين ، والذي يحتاج هذه الخدمه يقوم بطلبها وشرائها منك والموقع يكون الضامن بينكم 

حيث يضمن حقوق المشتري وحقوق البائع ، ويمكن أيضاً أن تقوم بترويج خدمتك عبر الفيسبوك وهي أنك تنشر خدمتك في
صفحات الفريلانسر والعمل الحر والذي يحتاج الخدمه سوف يقوم بمراسلتك ، فإن طريقه العمل الحر هي الطريقه الأكثر إنتشارأ في مجال كتابة المقالات مقابل المال.

الطريقه الثانية العمل مع الشركات أو المواقع.

تمكنك هذه الخدمه هي أن تتوظف في شركة معينه وتكون وظيفتك هي كاتب محتوي وهذه الطريقه يمكن أن تكون عن طريق الأونلاين أو أن تكون في مقر الشركه نفسها.

الطريقة الثالثه إنشاء مدونتك الخاصة والربح منها بنفسك.

وهذه الطريقة هي أنك بدلاً من أن تقوم بكتابة مقالات بأجر لموقع آخر او مدونة آخري ، ستقوم بكتابتها لموقعك الخاص وهي أنك تقوم بإنشاء مدونة علي موقع بلوجر ولكن هذا يتطلب منك بعض الصبر والمجهود لكي تقوم ب كتابة المقالات مقابل المال ولكيفية إنشاء مدونة علي بلوجر عليك أن تقوم بسماع هذا الفيديو  من هنا

الطريقة الرابعه مشاركة الأرباح.

الكثير من المواقع والمدونات تتيح لك الربح معهم وهي أن تقوم ب كتابة المقالات مقابل المال ، ولكن لا يدفعون لك هم المال مقابل كل مقالة ، بل يعتمدون علي عدد الزوار التي تجلبه مقالاتك ، ومن هنا فإن الربح التي تحققه المقاله ولكن سوف تأخذ نسبه من هذه الأرباح . ويمكنك أن تعثر علي هذه المواقع بالبحث علي جوجل .

وفي نهاية المقال أتمني أن اكون قد قدمت لكم موضوع هام وأن يكون نال إعجابكم بما فيه من معلومات عن مجال كتابه المقالات مقابل المال .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إذا دخلت يوماً ما ورأيت إحدى روابط الموقع تالفة فرجاءاً قم بمساعدتنا علي تحسين موقعنا وإيجاد الروابط التالفة لنقوم بإصلاحها عبر الإبلاغ عنها عبر الدخول إلي هذا الرابط وكتابة تعليق بإسم التدوينة وسنقوم بتصليح الروابط التالفة وسنخبرك بتصليحها